كيفية نقل العفش بطريقة صحيحة

0 7

فك قطع الأثاث:

تعد عملية فك العفش من أهم الخطوات الرئيسية في عملية نقل العفش من مكان لآخر، ولذلك يجب الاستعانة بشركات ذات خبرة في عملية فك قطع الاثاث للحفاظ عليه من أي تلف أو كسر.

فك الاثاث
فك الاثاث

تغليف العفش:

تعد ثاني خطوة في عملية نقل العفش، هي القيام بتغليف قطع الأثاث المختلفة بعد تفكيكها، للحفاظ عليها من التعرض للتلف أو الأتربة، حيث سيتم ترك قطع الاثاث والعفش لمدة طويلة على ما يتم نقلها إلى مكان آخر، لذلك يجب الاعتناء بها وتغليفها بطرق سليمة سواء بالملايات والاقمشة، أو ورق النايلون.

الاستعانة بشركات نقل العفش:

يجب الاستعانة بـ شركات نقل العفش ذات الخبرة في نقل قطع الأثاث المختلفة، والحفاظ عليه من التعرض للتلف.

نصائح عند نقل العفش بالونش:

الاستعانة بأصحاب الخبرات:

هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون فك وتركيب عفش اثاث المنزل الخاص بهم بأنفسهم، وعدم الاستعانة بشركات نقل العفش، أو عمال النجارة والكهرباء وهكذا، بل يفضلون الاستعانة بالأهل والأصدقاء، ظنا بأنهم سيكونون أكثر حرصا وخوفا على العفش من تضرره بأي كسر أو خدش، ولكن اغلب الظن يكون أن شركة نقل العفش تتسم بالخبرة السليمة في كيفية فك وتركيب الاثاث بمختلف أنواعه، بالإضافة إلى طريقة نقله مع اتخاذ حذر عدم تعرضه لأي تلف أو كسر.

فرز قطع الأثاث وتصنيفها:

يعد حدوث خلط  بين قطع الاثاث المختلفة من الأمور الطبيعية التى قد تحدث أثناء فك وتركيب الأثاث والعفش، خاصة بعد تفكيكه إلى قطع صغيرة، لذلك يجب القيام بتصنيف وفرز قطع الأثاث بعد تفكيكها، القيام بترميزها أو الكتابة عليها، مع وضع كل قطع مرتبطة ببعضها البعض في مكان وغلاف واحد، بعيدا عن أي قطع أخرى لسهولة التعرف إليها عند إعادة التركيب مره اخرى.

ترميز الأجزاء التي تتكون من الزجاج:

فك العفش
فك العفش

لا تخلو قطع الأثاث والعفش من الزجاج، خاصة غرف النوم، ولذلك لابد عند القيام بتفكيك العفش تحديد وترميز الأجزاء التي تتكون من قطع زجاج، وتصنيفها بعيدا عن باقي القطع، حتى يتم الانتباه والاعتناء بها والحفاظ عليها بشدة، لعدم تعرضها للكسر والتلف، وسيكون من الجيد الاستعانة بأنواع عربات نقل العفش المغلقة حتى تطمئن لعدم تعرض الزجاج وقطع الأثاث المختلفة لأي تلف نتيجة لاضطرابات ومفارق الطرق.

الحفاظ على أدوات تجميع العفش:

عند القيام بتفكيك قطع الأثاث والعفش، سيكون هناك العديد من الأدوات والأجزاء الصغيرة والهامة المتبقية من مسامير ومواد ربط القطع ببعضها البعض، فيجب تجميع هذه الأجزاء الصغيرة والمسامير والحفاظ عليها في مكان آمن لسهولة الوصول إليها عند تركيب قطع الأثاث مرة اخرى.

اترك رد

سوف يتم عرض تعليقك علي الادارة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشكرك علي ثقتك بنا

Call Now